أخبار عاجلة
الأهلي

تقرير.. كيف سيلعب الأهلي المونديال دون الدوليين؟

شهاب طارق


تهدد أزمة تضارب المواعيد بين بطولتي كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا النادي الأهلي بفقدان أبرز لاعبيه الدوليين في الحدث العالمي.


وكان الفيفا قد قرر إقامة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل في دولة الإمارات، بينما تمتد بطولة كأس أمم إفريقيا من 9 يناير حتى 6 فبراير في الكاميرون.


ويستعرض لكم “إلعب كورة” في السطور التالية تخيلا لتشكيل الأهلي حيث يتمسك الإتحادان الدولي والإفريقي بالمواعيد المقررة حاليا:


سيتولى حماية عرين الأهلي في مونديال الأندية الحارس الثاني علي لطفي في ظل غياب محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر.


كما سيفقد الأهلي مجموعة من أبرز لاعبيه في الخط الخلفي، على غرار حمدي فتحي وأيمن أشرف والدولي التونسي علي معلول وأكرم توفيق، وستتمثل البدائل الأقرب في كل من محمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد هاني وكريم فؤاد والمغربي بدر بانون، في حال إستمرار إستبعاده من منتخب المغرب.


وسيخسر أيضا الفريق قوته الضاربة في خط وسط الملعب، في غياب عمرو السولية والمالي أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وهو ما سيضع الفرصة على طبق من ذهب، أمام عمار حمدي ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر.


وفي حال إستمر تواجد محمد شريف مع المنتخب الوطني، سوف يكون بإمكان الأهلي الإعتماد على عدة بدائل مثل حسام حسن وبيرسي تاو، بالإضافة إلى حسين الشحات وطاهر محمد ولويس ميكسيوني.


وسيكون التشكيل الأقرب للأهلي حينها كالتالي:


حراسة المرمى: علي لطفي


الدفاع: ياسر إبراهيم- بدر بانون- محمود متولي


الوسط: كريم فؤاد- عمار حمدي- رامي ربيعة- محمد هاني


الهجوم: أحمد عبد القادر- بيرسي تاو- حسين الشحات

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37