أخبار عاجلة
كريم بنزيمة

بنزيمة يقود ريال مدريد لمواصلة التحليق في صدارة الدوري الإسباني

شهاب طارق


قبل ريال مدريد الإسباني هدية منافسه رايو فايكانو وإبتعد 10 نقاط في الصدارة قبل لقاء الكلاسيكو المرتقب أمام برشلونة يوم الأحد المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو بفوزه الغالي على رايو فايكانو بثلاثية نظيفة في ختام منافسات الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.


ومنح فينيسيوس جونيور التقدم للريال في الدقيقة 55، ثم منح النجم الفرنسي كريم بنزيمة ثنائية بالدقيقتين 77، و82، معززا صدارته للائحة الهدافين برصيد 22 هدفا وأصبح أفضل هداف فرنسي في التاريخ “أندية ومنتخب” بعد أن رفع رصيده إلى 413 هدفا بفارق هدفين أمام تييري هنري.


لكن بنزيمة الذي أحرز هاتريك في شباك باريس سان جيرمان يوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قلب به الطاولة على الأخير الذي فاز (1-0) ذهابا وبالنتيجة نفسها في الشوط الأول وقاد الريال للتأهل إلى الدور ربع النهائي تعرض لإصابة في قدمه اليسرى بالدقيقة 85 وإضطر إلى ترك الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين بعد أن إستنفد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التبديلات الخمسة القانونية في ضربة موجعة لريال مدريد قبل مواجهة الكلاسيكو.


وواصل الريال سعيه لإستعادة اللقب من منافسه أتلتيكو مدريد بتحقيقه الفوز الرابع على التوالي والعشرون الموسم الحالي رافعا رصيده إلى 66 نقطة بفارق 10 نقاط أمام إشبيلية الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه رايو فايكانو (1-1) يوم الأحد.


كما هو الفوز السادس لريال مدريد في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة وأبقى بالتالي على فارق ال15 نقطة التي تفصله عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي لديه مباراة مؤجلة.


في المقابل، تلقى ريال مايوركا خسارته الخامسة له على التوالي والرابعة عشرة الموسم الحالي، فإحتل المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37