أخبار عاجلة
برشلونة

برشلونة يقيد 4 لاعبين في “الليجا” ويواجه مشكلة في تسجيل خامس لاعب

شهاب طارق


تمكن نادي برشلونة الإسباني أخيرا من تسجيل تعاقداته الجديدة التي أبرمها الصيف الحالي، قبل مباراته الأولى لهذا الموسم في الدوري الإسباني أمام رايو فاييكانو المقرر لها اليوم.


ونجح برشلونة في قيد 4 لاعبين جدد في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا” وهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيفواري فرانك كيسييه والدنماركي أندرياس كريستنسن والبرازيلي رافينيا، بينما لا يزال المدافع الفرنسي جول كوندي الوحيد بين التعاقدات الجديدة غير المسجل حتى اللحظة في قوائم الدوري الإسباني.


وأنفق برشلونة 153 مليون يورو على صفقات الإنتقال لتعزيز فريقه خلال الصيف، وكان ليفاندوفسكي أبرز الوافدين الجدد من بايرن ميونيخ الالماني.


وأقدم مجلس إدارة برشلونة على بيع جزء من أصوله وإبرام إتفاقيات من أجل القدرة على التعامل مع ديون تبلغ وفقا للتقارير 1,3 مليار يورو.


وكان البارسا أعلن في وقت سابق الجمعة أنه قام ببيع 24,5 بالمئة إضافية من أسهم “بارسا ستوديو” إحدى الشركات التابعة له المسؤولة عن إدارة التداول الرقمي والإنتاج السمعي البصري في النادي إلى شركة “أورفوس ميديا” مقابل 100 مليون يورو.


وقام الفريق الكتالوني بكل ما أتيح له للحصول على الأموال بسرعة حتى يتمكن من تسجيل كافة الصفقات التي أبرمها هذا الصيف والإمتثال لقيود الإنفاق التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني.


وأمنت عملية البيع هذه المزيد من السيولة مما ساعد برشلونة في رفع سقف رواتبه وبالتالي سمحت له بتسجيل لاعبيه الجدد في الليجا، حيث نجح الفريق الكتالوني في غضون أسابيع قليلة في جلب 600 مليون يورو لخزانته.


ويبقى امام برشلونة حل معضلة تسجيل كوندي حيث أشارت صحيفة “ماركا” إل أنه يتعين على العملاق الكتالوني تقليص بعض نفقاته ومنها الإستغناء عن بعض لاعبيه من أجل أن يتاح له تسجيل لاعبه الفرنسي الجديد.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37