أخبار عاجلة
الجمهورية اونلاين محمد مجدى افشة محمد شريف الدورى المصرى gomhuriaonline

خريطة الموسم الكروي المصري الجديد ..ترقب للممتاز و”نيولوك جديد” للمظاليم 

تترقب جماهير وعشاق الكرة المصرية موعد انطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم المقبل نسخة 2023-2024.

ويحمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر لقب المسابقة المحلية الكبري.

و استقرت رابطة الأندية المحترفة على موعد بداية الدوري الجديد 2024 بمشاركة 18 ناديا  أبرزها الصاعدين من القسم الثاني، فريق زد، والجونة وبلدية المحلة والذين ينضمون الى اندية المسابقة :الأهلي و الزمالك وبيراميدز و فيوتشر و المصري البورسعيدي.

إنبي والمقاولون العرب والاتحاد السكندري وفاركو و سموحة و الإسماعيلي و البنك الأهلي وسيراميكا وطلائع الجيش. والداخلية.

 علي صعيد آخر هناك توقعات بارتفاع معدلات  السخونة والآثارة في منافسات دوري المظاليم حيث قررت الجبلاية  أن اختيار الملاعب فى دورى المحترفين بالقسم الثانى سيتم عن طريق القرعة بين الأندية، ولن تقام المباريات على ملاعب محايدة كما يتردد أيضا.

وكان مجلس الجبلاية بقيادة جمال علام قد أكد  إن دورى المجموعة أ بالقسم الثانى “دورى المحترفين” سيقام من دور واحد بشكل نهائي، وفقا لما تم ارساله للأندية مؤخرا، نافيا ما تردد حول وجود إتجاه لإقامته من دورين.

وحسم الاتحاد الجدل حول هذا الملف الشائك بعد ماراثون طويل من الاجتهادات والتكهنات، ويهدف اتحاد الكرة من تطبيق دورى المحترفين لتطوير المسابقات وزيادة المنافسة لمصلحة الكرة المصرية. 

 ويأتى دورى المحترفين في نسخته الأولى، والذى يضم 20 ناديا، وهى وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى..بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد من القسم الثالث، وهي راية ومكادى والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وأسوان الهابطة من الممتاز، وفريقى بروكسى والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37