أخبار عاجلة
الدوري الإنجليزي

عاجل.. تأجيل منافسات الدوري الإنجليزي

شهاب طارق


أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج” اليوم تأجيل منافسات البطولة حتى الرابع من إبريل المقبل، بعد إصابة الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال وكالوم هادسون أودوي لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، من بين حالات أخرى مصابة بالفيروس.


وقالت الرابطة في بيان: “بعد إجتماع المعنيين اليوم، تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي على أن تكون العودة في ال4 من إبريل، رهنا بالمشورة الطبية والظروف”.


وجاء القرار بعدما أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أمس بيانا، أكدت فيه إنطلاق مباريات الدوري في موعدها بالجولة الثلاثون من المسابقة، والتي كان من المقرر إقامتها السبت، لكن ظهور عدة إصابات بفيروس كورونا في الدوري، من بينها مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا وجناح تشيلسي الشاب كالوم هادسون أودوي، بالإضافة إلى دخول عدد من لاعبي إيفرتون وليستر سيتي الحجر الصحي، إستدعى إلغاء المباريات.


ويقف ليفربول كأكبر المتضررين من قرار إيقاف المباريات وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.


ويحتاج ليفربول إلى الفوز في مباراتين قبل أن يضمن التتويج بلقب “البريميرليج” حيث يتبقى في مسابقة الدوري الإنجليزي 9 جولات على نهاية المسابقة، وفي حال تأجيل إنطلاق الجولتين 30 و31 من الدوري، بالإضافة إلى إحتمال تمديد التأجيل لاحقا، قد يعرض حلم ليفربول بالتتويج باللقب بين جماهيره والإحتفالات المرافقة لذلك إلى الضياع.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37