أخبار عاجلة
جوزيه مورينيو والبرازيلي رونالدو

مورينيو يختار رونالدو أفضل لاعب موهوب في تاريخ الكرة

شهاب طارق

قال المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي أن النجم البرازيلي المعتزل  رونالدو، من أفضل اللاعبين الموهوبين في تاريخ كرة القدم.

وأضاف مورينيو في تصريحات أدلى بها لموقع “لايف سكور”: “رونالدو هو أفضل لاعب كرة قدم شاهدته على أرض الملعب”.

مضيفا: “قتلت الإصابات مسيرة لاعب كان يمكن أن تكون أكثر مسيرة لا تصدق، لكن الموهبة التي تمتع بها هذا الصبي عندما كان في ال19 عاما من عمره كانت شيئا غير معقول”.

وأتم: “البرازيلي رونالدو كان ظاهرة.. نعم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي حافظا على مستواهما وبقيا في القمة على مدار 15 عاما، ولكن إذا كنا نتحدث بجدية عن الموهبة والمهارة، فلا أحد يتفوق على البرازيلي رونالدو”.

وبرز النجم البرازيلي رونالدو بشكل لافت في نهاية تسعينات القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة، وبالرغم من إصاباته المتكررة، نجح رونالدو في أن يترك بصمته مع كبار الأندية في أوروبا بدءا من أيندهوفن الهولندي، ثم برشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، ريال مدريد، ميلان الإيطالي.

وعلى الصعيد الدولي، خاض اللاعب 98 مباراة مع منتخب البرازيل، وسجل معه 62 هدفا، وحقق معه لقبين في بطولة كأس العالم وبطولة كوبا أميركا.

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية التي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم مرتين، في عامي 1997 و2002، وإعتزل كرة القدم في عام 2011، في عمر ال33 عاما.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37