أخبار عاجلة
الدوري الألماني "البوندسليجا"

وزراء الرياضة في ألمانيا: قد يتم إستئناف الدوري الشهر الحالي

شهاب طارق

أعلن وزراء الرياضة الألمانية في ولايات ألمانيا ال16 أن دوري كرة القدم قد يستأنف نشاطه الشهر الحالي في الوقت الذي تنتظر فيه رابطة الدوري الألماني الضوء الأخضر من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أجل إستئناف المباريات.

وعقد وزراء الرياضة في الولايات الألمانية ال16 إجتماعا مع المستشارة الألمانية أمس، وأعلنوا في بيان أن إستئناف بطولة الدوري “مبرر” بالنسبة إلى رابطة البوندسليجا لكي يتم إستئناف المنافسات “في ملاعب فارغة” في الفترة من منتصف حتى نهاية مايو المقبل.

وأضاف وزراء الرياضة في البيان: “يتعين على الرابطة أن تخلق وتفرض ظروفا صحية وطبية صارمة ومراقبتها من خلال الإجراءات اللازمة”.

وستعقد ميركل لقاءا مع رؤساء الولايات الألمانية ال16 الخميس، وتأمل الرابطة أن تحصل على الضوء الأخضر لإستئناف النشاط الكروي.

وكانت رابطة البوندسليجا أعلنت الأسبوع الماضي أنها مستعدة لإستئناف المباريات لكن بدون جماهير في التاسع من مايو وإخضاع اللاعبين لإجراءات صحية صارمة ولفحوصات دورية.

وقامت الأندية ال18 في دوري الدرجة الأولى الألماني بإستئناف تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة من اللاعبين مع إعتماد التباعد الإجتماعي حتى على أرض الملعب.

وتوقفت منافسات الدوري الألماني “البوندسليجا” في منتصف مارس الماضي بسبب إنتشار وباء كورونا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37