أخبار عاجلة

تصنيف الأندية الـ 32 في قرعة دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية ومتابعي بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الخميس صوب مدينة نيون السويسرية، من أجل متابعة قرعة البطولة القارية العريقة والأقوى على مستوى قارات العالم كله، للموسم الجديد 2020/2021.

ويقام على هامش فعاليات سحب القرعة حفل اختيار جوائز الأفضل في أوروبا للموسم الماضي، والتي يسيطر على التنافس عليها في مختلف فروعها نجوم فريق بايرن ميونخ الألماني، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية للبطولة.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة في تقرير لها اليوم الأربعاء عن التصنيف النهائي للأندية الـ 32 المشاركة في قرعة دوري أبطال أوروبا، قبل إجرائها، حيث يتم تقسيم الأندية الأوروبية في 4 مستويات يضم كل مستوى 8 أندية، ويتم اختيار فريق من مستوى في المجموعة ليتم تشكيل المجموعات الثمانية في دوري المجموعات للبطولة، حيث يتأهل بعد ذلك لدور الستة عشر فريقان عن كل مجموعة.

وبالعودة إلى ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» فقد ضم المستوى الأول حامل اللقب، وبطل الدوري الأوروبي، بالإضافة لأبطال الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وبطلي الدوريين الروسي والبرتغالي، بينما جاءت باقي المستويات وفقاً لنتائج الأندية في البطولة في أخر 5 سنوات.

وكان المفترض بطل الدوري الروسي فقط، ولكن تم ضم بطل الدوري البرتغالي لوجود حامل اللقب بايرن ميونخ وهو حامل لقب الدوري الألماني أيضاً.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37