أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. الاهلى والزمالك يضعان قبلة على جبين مصر الرياضية .. شابوه وزير الأخلاق

بقلم : ياسر عبد العزيز

باستثناء د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لم يكن أكثر المتفائلين فى الشارع الرياضي يحلم بظهور مسئولى الاهلى والزمالك جنبا إلى جنب ويدا بيد فى نسيج واحد وقلب واحد ، نعم ذلك ما شاهدناه رؤية العين اليوم 19 فبراير 2024 بالصوت والصورة وكل لغات الدنيا .

المشهد الحضاري الذى شهدته قلعة الوطنية والكرامة بميت عقبة لم يأت صدفة أو ضربة حظ أو ما بين ليلة وضحاها كما يعتقد البعض وانما جاء على خلفية عشرات المبادرات التى خرجت من مقر وزارة الشباب والرياضة فى سنوات وزير الأخلاق د.أشرف صبحي كلها تدعو للأخلاق والروح ونبذ التعصب بالتعاون مع مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية الحديثة ومن بينها تلك المبادرة الكبري التى شارك فيها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقيادة الكاتب الكبير كرم جبر مع د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

صدق أو صدق ؛ مجلسا إدارة الاهلى والزمالك بقيادة الاسطورتين محمود الخطيب وحسين لبيب جنبا إلى جنب فى نادى الزمالك قلعة الوطنية والكرامة وسط عدد قياسي من كاميرات الميديا ووسائل الإعلام المختلفة ، مشهدا ولا أروع خرج من رحم الجمهورية الجديدة التى أرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الجمهورية الجديدة التى تعلى من قيمة الأخلاق والقيم والروح والمحبة .

أشياء كثيرة ساهمت فى ميلاد جمهورية الاهلى والزمالك الجديدة من رحم الجمهورية الجديدة الام ، أحداث كثيرة ومتغيرات كان يجب حصولها حتى تتهيأ التربة الشبابية والرياضية لاستقبال هذا الحدث التاريخي .

الحدث الحضاري والتاريخي الذى يظهر فيه أكبر ناديين فى مصر والعرب وأفريقيا جنبا إلى جنب .. يسيران معا ويحلمان أحلاما وطنية معا .. لا أحد يتسيد الآخر .. كلاهما يمشي معا نحو هدف واحد وحلم واحد هو عودة الروح والمحبة إلى هذا الجسد الذى فشلت الألسنة السيلطة فى تمزيقه والنيل منه على مدار فترات استثنائية مرت مرور الجبال على صدور شعب الاهلى والزمالك !!

مرات عديدة كرهت فيها الأسرة الكروية أعينها من قذارة ما رأت وتمنى فيها السواد الأعظم من الجمهور ألا يسمع ما كان يقال ويردده بعض الأشخاص الذين تسللوا إليها فى غفلة من الزمن ؛ ولكن والحق يقال كان الوسط الرياضي ومازال فخورا بوجود وزيرا جاء من مربع الأخلاق والقيم وهو الدكتور أشرف صبحي الرجل الذى تحمل الكثير والكثير وصبر وصمد وكافح من أجل أن تسود الأخلاق مدعوما بدولة عفية ومؤسسات وطنية حتى جاءت لحظات الميلاد .

كل ما اتمناه أن يحافظ جمهور الاهلى والزمالك على مكتسبات هذا الحدث التاريخي الذى انتصرت فيه مصر الجديدة للأخلاق .. يظهرون معا لا تفرقهم ركلة ولا تهزمهم هجمة مرتدة ، يصفقون للعبة الحلوة ، ويباركون للفائز ويشدون من أزر الخاسر ..يتعاملون مع الرياضة على أنها لعبة فيها فائز ومهزوم ..يستعيدون معا ذكريات السلف الجميل الذى كان يخرج فيه الإهلاوى و الزملكاوى معا إلى لقاء القمة على أنه فسحة ، يجلسان جنبا إلى جنب فى المدرجات يشجعان اللعبة الحلوة بلا تعصب وبلا كراهية ، ويخرجان معا دون أن تفرقهم نتيجة مباراة .

شكرا الاسطورتين لبيب والخطيب وكل أفراد مجلسى الاهلى والزمالك الذين وضعوا قبلة على جبين مصر الرياضية ..وتحية كبيرة ومن القلب إلى وزير الأخلاق د.أشرف صبحي الذى زرع فحصد .. وتحيا مصر برئيسها و جيشها وحكومتها وشعبها العظيم .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37