أخبار عاجلة
كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي

دي بروين: مستعدون لصراع جديد على لقب البريميرليج

شهاب طارق


يتطلع البلجيكي المخضرم كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي إلى صراع جديد على لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول بعد فوز فريقه أمس على وولفرهامبتون بثلاثة أهداف لهدف.


وقال دي بروين أن مجد الفريق يتفوق على إنجازاته الشخصية بالرغم من الأداء المتميز.


وفاز مان سيتي بلقب البريميرليج عامي 2017 و2018 و2018-2019 وتغلب على ليفربول على أرضه في الموسم الأخير، لكنه تخلى بعد ذلك عن لقب البريميرليج لفريق يورجن كلوب في الموسم الماضي.


وأحرز ليفربول 6 نقاط من أول مباراتين للدفاع عن لقب البريميرليج مع بداية متأخرة للسيتي بسبب مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا في أغسطس المنصرم.


ومع ذلك سجل كيفين دي بروين هدف في مباراة وولفرهامبتون أمس، وكان له دور في الهدف الثاني لفيل فودن وبعد ذلك قلص راؤول خيمينيز الفارق إلى النصف، قدم أسيست “مساعدة” لجابرييل خيسوس في الوقت المحتسب بدل الضائع.


ولم يخجل لاعب العام وفقا لإختيار رابطة اللاعبين المحترفين، الذي صنع ست فرص في المجموع من
التحدي أمام السيتزنز.


وقال دي بروين في حديث أجراه مع شبكة سكاي سبورتس: “من الواضح أن الأمر صعب، إنه موسم غريب بعض الشيء لكننا نعلم أننا يجب أن نبدأ بشكل جيد”.

وأضاف: “لقد كان ولفر فريقا مخيفا بالنسبة لنا في الموسمين الماضيين، لذا فإن المجئ إلى هنا والقيام بهذا الأداء أمر مشجع، لأننا نفتقد بعض اللاعبين”.


مضيفا: “أعتقد أن الفريق لعب بشكل جيد حقا، الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله حقا هو التفكير في المباراة التالية واللعب مباراة تلو الأخرى ومحاولة الفوز بها، نعلم أن الخميس (مباراة بورنموث في كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم) هي مباراة أخرى وسنحاول بذل قصارى جهدنا”.


مضيفا: “نحن نعلم ما إذا كانت الوتيرة هي نفسها التي كانت عليها في السنوات الثلاث الماضية، فسيكون ذلك عملا شاقا، نريد أن نقاتل ضد “ليفربول” نحن بحاجة إلى القتال ضدهم”.


وتابع: “أعتقد أننا نجعل بعضنا البعض أفضل وهذا بالنسبة لي، وهو ما تدور حوله الرياضة عموما”.


وحصل دي بروين على 20 تمريرة حاسمة في الدوري الموسم المنصرم، ليعادل الرقم القياسي الذي حققه تيري هنري وحصل على أولى أهدافه في الموسم الجديد بعد خطأ من ويلي بولي قبل أن يسجل جابرييل خيسوس الهدف الثالث.


ومع ذلك فإن الإحصائيات الفردية لا تهم اللاعب البلجيكي، حيث أحرز 14 هدفا منذ بداية الموسم الماضي، وكان هدفه الذي يبلغ 35 هدفا يمثل أكبر عدد من أهداف أي لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي في ذلك الوقت.


وقال دي بروين: “لا أعرف ما إذا كان إنتاجي سيكون أكثر، أنا سعيد تماما بالطريقة التي يسير بها الهدف الثاني، لهذا السبب لدينا الكثير من اللاعبين المهاجمين، لذا يمكنني أن أشغلهم بالداخل ويمكنهم فعل الباقي”.


وأضاف: “أفضل أن يكون لدي خمسة أهداف وخمس تمريرات حاسمة وأن أذهب بعيدا باللقب، يمكنك المساهمة بعدة طرق”.


مضيفا: “أنا لاعب خط وسط، وأنا أعلم هذه الأيام أن الأمر يتعلق كثيرا بالإحصائيات، لكنني أحاول أن أحدد لنفسي (الهدف) لألعب بأفضل ما يمكنني مع الفريق”.


وأتم: “من الواضح إذا كانت لدي أرقام جيدة، فهذا سيساعدني، وسوف يساعد الفريق أيضا ولكن حتى لو لعبت بشمل سيئ، فأنا بحاجة لمحاولة المساهمة بطريقة أو بأخرى، هذا ما أحاول القيام به”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37